الأخبار


بالتعاون مع مدينة “الفيصل الطبية”.. عملية نوعية لإستئصال ورم سرطاني في اللسان بمستشفى عسير المركزي

2019-02-21


 
أجرى قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة أورام الرأس والرقبة بمستشفى عسير المركزي عملية نوعية لمريض لاستئصال ورم سرطاني من اللسان مع إجراء تنظيف وتشريح للعقد اللمفاوية بكلتا الجهتين من الرقبة بشكل كامل، حيث تعتبر هذه العملية من العمليات النوعية الكبرى التي تجرى بالمنطقة، وقد استغرق إجراؤها أكثر من عشر ساعات تخللها إرسال عينات من منطقة العملية لقسم الأنسجة للتأكد من عدم وجود بقايا للورم.
 
وأُجرى العملية استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة أورام الرأس والرقبة بمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية الدكتور مبارك بن شايع القحطاني شاركه فريق طبي مكون من عدد من أخصائيي جراحة الأنف والأذن والحنجرة والتخدير والتمريض المشارك من مستشفى عسير المركزي.
وقد قدم الدكتور مبارك شكره وتقديره لمدير عام الشؤون الصحية بعسير والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي على الدعم والاهتمام اللامحدود في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية والجراحية للمرضى.
 
يذكر أن عدد من الاستشاريين والأخصائيين والإداريين التابعين لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية يقدمون يعملون في عدد من مستشفيات المنطقة ومديرية الشؤون الصحية بعسير، ويقدمون دعماً كبيراً على المستوى الطبي والإداري.